الفعاليات و النشاطات

 

الأردن يستضيف اجتماع اللجنة التوجيهية لمشروع تكنولوجيا النانو لمحاصيل العنب بمنطقة الحوض المتوسط

استضاف الأردن يوم الجمعة 28/5/2021، الاجتماع السادس للجنة التوجيهية والعلمية لمشروع “فرص عمل واستدامة بيئية باستخدام منتجات تكنولوجيا النانو لمحاصيل العنب في منطقة البحر المتوسط”.
ويهدف المشروع الذي تنفذه الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع والممول من الاتحاد الاوروبي، الى توفير فرص عمل للشباب وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز المعرفة بالتكنولوجيا النانوية في الأردن ومنطقة البحر الأبيض المتوسط عبر تبادل المعرفة والممارسات الجيدة بين المؤسسات البحثية والقطاع الخاص والشركات في 8 دول شركاء بالمشروع بهدف استغلال بذور مخلفات محصول العنب في الصناعات الصيدلانية.
وقال رئيس الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع الدكتور رضا الخوالدة، إن اجتماع اليوم الذي ضم خبراء ومختصين، هدف لتقييم المشروع ووضع خطوات للسير قدما في المستقبل .
وعرض للإنجازات التي حققها المشروع علميا وعمليا خلال الفترة الماضية والتزام الشركاء بتقديم الافضل وتحقيق الاهداف. من جانبها أكدت مديرة المشروع الدكتورة صباح سعيفان، أن مخرجات عمل المشروع ناجحة ومثمرة وتبعث على التفاؤل مستعرضة التحديات والية مواجهتها.
وأشار منسق المشروع جانلويجي باتشيتا، الى أن المشروع سينتهي هذا الصيف بعد أن يكون حقق أهدافه، معربا عن شكره للقائمين عليه والشركاء في المشروع، داعيا الى استمرار التعاون والعمل الجماعي ونشر الاوراق العلمية بالتشارك وان يكون هناك استمرارية للعمل الجماعي .
وتم خلال الاجتماع الذي عقد عبر منصة (زووم) مناقشة الأمور الإدارية والمالية للمشروع وسير العمل والانجازات التي تحققت وخطة العمل للمرحلة المقبلة.

يوم البيئة العالمي

تشارك الجمعية الاردنية للبحث العلمي والرياده والابداع العالم و المجتمع الاردني ومؤسساته احتفالات يوم البيئه العالمي الذي يصادف يوم الجمعه الموافق ٥/٦ من كل عام

وتؤكد على اهمية حفظ وصيانة البيئة بكل مكوناتها الحيويه والفيزيائيه في تحقيق اهداف التنمية المستدامه.

د رضا شبلي

رئيس الجمعيه